رياضة

ملخص الحكايه…. حسين الشحات والشيبي


منذ الموسم الماضي بدأت أزمة حسين الشحات لاعب النادي الاهلي المصري والمغربي محمد الشيبي لاعب نادي بيراميدز وانتهت في محكمة مدينه نصر بالحبس …..

سبب الازمه بين حسين الشحات ومحمد الشيبي

في 23 يوليو 2023، تابع الملايين على شاشات التلفزيون وقوع مشادة بين «الشحات» و«الشيبي» خلال المباراة التي جمعت فريقيهما على استاد الدفاع الجوي ضمن مؤجلات الجولة الـ28 من بطولة الدوري الممتاز، حيث تعرض الأهلي للخسارة أمام بيراميدز بثلاثية دون رد.

وبعد انتهاء المباراة رصدت الكاميرات تعدي لاعب النادي حسين الشحات علي محمد الشيبي وصفعه بالقلم حين تدخل باقي لاعبين الفريقين لفض الاشتباك

حسين الشحات يعتذر لمحمد الشيبي

توجه حسين الشحات إلى الشيبي، أمام غرف خلع ملابس بيراميدز،  ليعتذر له عما بدر منه.

في خلال المؤتمر الصحفي، عقب مباراة فريقي الأهلي وبيراميذر، قال المدرب السويسري مارسيل كولر المدير الفني للنادي الأهلي: «لم اشاهد الواقعة بين حسين الشحات والشيبي، ولا اعلم هل حصل استفزازات من المنافس ولا لأ، خاصةً أن الاستفزازات كانت مستفزه طوال المباراة».

وفي 24 يوليو 2023، أفاد الإعلامي كريم رمزي، مقدم برنامج «10» على القناة «الأولى»: تواصلنا مع مسؤولي لجنة الانضباط حول الواقعة وأكدوا أنه طالما اللاعب والمنافس تصالحوا بعد الواقعة هذا يعتبر تنازل من اللاعب المجني عليه.

رد النادي الاهلي علي واقعه حسين الشحات 

قرر مدير الكرة بالنادي الأهلي سيد عبدالحفيظ في ذلك الوقت توقيع غرامة مالية كبيرة علي حسين الشحات عما بدر منه تجاه المغربي محمد الشيبي

 

حسين الشحات لاعب النادي الاهلي

 

تهديدات حسين الشحات للاعب محمد الشيبي 

وكتب محمد الشيبي عبر صفحته على إنستجرام: «تعرضت للسب والشتم بأمي وأبي في مباراة السوبر بالإمارات، ومباراة اليوم مع مضايقات وضرب في المباراتين قبل واقعة اليوم وقبل الصفع، كان فيه تهديد بكسر قدمي، حيث قال لي (لو كنت بدأت الماتش كنت كسرت رجلك)، وهو تهديد يهدد سلامة مستقبلي الكروي في الدوري المصري»، مضيفًا: «كان ممكن وسهل جدًا أقوم بنفس الرد أو أكثر ولكن القانون الداخلي للنادي واحترامي لمسؤولي نادي بيراميدز، جعلني أتفادى أي رد في تلك اللحظة».

بالوقت ذاته كان محمد الشيبي يدرس تحريك دعوى قضائية ضد حسين الشحات أمام القضاء المصري، بتهمة الاعتداء عليه وتهديده بتعمد إصابته بشكل ينهي مسيرته في الملاعب.

وأكد الشيبي: «قررت العودة إلى مصر واتخاذ إجراء قضائي آخر في السفارة المغربية بمصر، وتلقيت اتصالا من مسؤولي نادي بيراميدز يطالبونني بالعودة إلى مصر، من أجل بعض الإجراءات القانونية».

التحقيق مع حسين الشحات 

قال «حتحوت»، في برنامجه، إن حسين الشحات تلقى إخطارا بضبط وإحضار من النيابة العامة، ونفى اللاعب خلال التحقيق التعدي على محمد الشيبي باللفظ، وقال إن ما حدث كان نرفزة ملاعب، واعتذر عنها في حضور هاني سعيد، وأقر بأنه سب نفسه أثناء احتكاكه بلاعب بيراميدز، لافتًا إلى أن لاعب الأهلي طلب شهادة 4 لاعبين من الفريق الأحمر، وهم: (محمد الشناوي، ومحمد مجدي «أفشة»، ومحمود عبدالمنعم «كهربا»، وطاهر محمد طاهر)، وتم إخلاء سبيل لاعب الأهلي من سراي النيابة بكفالة قدرها 10 آلاف جنيه.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى