رياضة

كريستيان إيركسن يعود من الموت ليسجل في اليورو

نجح الاعب الدنماركي كريستيان إيركسن في ي قياده منتخب بلاده للتعادل أمام سلوفينيا ( 1-1) حيث سجل هدف فريقه الوحيد في مشهد مؤثر علي كل محبي نجم مانشستر يونايتد وعلى اللاعب نفسه ،ويأتي هذا الهدف بعد 1100 يومًا بالضبط من تعرضه لأزمة قلبية مفاجئة على أرض الملعب خلال بطولة يورو 2020، مما أدى إلى خروجه من البطولة بشكلٍ محزن ،ولم يكن هدف إريكسن عاديًا أبدًا، فإلى جانب القيمة المعنوية الكبيرة بعد التعافي من السكتة القلبية التي تعرض لها في يورو 2020، فقد دخل النجم الدنماركي التاريخ من أوسع أبوابه.

قصة كريستيان إيركسن المؤثرة وما حدث له 

وتعود القصة، لسقوط اللاعب كريستيان إريكسن، في أولى بطولات منتخبه الدنماركي ببطولة اليورو 2020، التي أقيمت في 2021، إذ سقط أمام الجماهير في وقت سير المباراة، إثر أزمة قلبية مفاجئة، أودت به للغيبوبة، بعدما توفي إكلينيكيا.

ففي الدقيقة 42 وبينما يمرر أحد اللاعبين الكرة للنجم «إريكسن»، سقط اللاعب مغشيًا عليه، لمدة ربع ساعة كاملة، وسط محاولات متواصلة لأجل إفاقته، ليتم نقله مباشرة إلى المستشفى، قبل أن يصدر الاتحاد الدنماركي بيانًا رسميًا وقتها، يؤكد فيه أنّ اللاعب استيقظ وخضع للفحوصات الطبية، وبعدها أكد الاتحاد الأوروبي في بيان رسمي أنّ حالته استقرت واستيقظ وأصبح مدركًا ويستطيع الحديث

كريستيان إيركسن يسقط علي الارض
كريستيان إيركسن يسقط علي الارض

7 أشهر كثف فيها الأطباء كل ما يدخرون من جهد، لتكون عودة إريكسن من الموت شبه مستحيلة، إلا إنه عاد من جديد للملاعب عقب 7 اشهر، عبر بوابة برينتفورد الإنجليزي، ومن ثم انتقاله إلى مانشستر يونايتد، ولكن بعدما قام بزرع جهاز، يساعده على تنظيم ضربات القلب لمنع حدوث توقف القلب كما حدث له من قبل.

واليوم وبعد ثلاث سنوات عاد كريستيان إريكسن، اللاعب المعجزة، من جديد مع منتخبه الدنمارك، ليقود المنتخب في مباراته الأولى ببطولة اليورو أمام سلوفينيا، بل وسجل أول أهداف فريقه في البطولة لتتقدم الدنمارك بهدفٍ نظيف بعد انتهاء الشوط الأول.

لا يشعر كريستيان إريكسن، لاعب منتخب الدنمارك الأول لكرة القدم، بالخوف من السكتة القلبية التي سقط ضحيتها من قبل، ففي تصريح صحفي قبيل مواجهة سلوفينيا، رد قائلاً: «عندما قيل لي إنه سيكون في إمكاني لعب كرة القدم مجددًا، كان هدفي المشاركة في حدثٍ كبيرٍ مرَّةً أخرى، لم أنسَ ما حدث، لكن هذا لا يعيقني، لأنني أتطلَّع للمشاركة في البطولة».

كريستيان إريكسن اكبر لاعب يسجل للدنمارك في بطولة أمم أوروبا 

وبعد العودة من جديد والمشاركة في بطولة كأس أمم أوروبا 2024 وفي المباراة الأولى أيضًا بدور المجموعات، تمكن كريستيان من التسجيل لمنتخب بلاده.

وبذلك أصبح اللاعب البالغ من العمر 32 عامًا و 123 يومًا، هو أكبر هداف لـ منتخب الدنمارك فى تاريخ مشاركاتهم فى بطولة كأس أمم أوروبا.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى