أخبار مصريةاهم الاخبار

قطع الكهرباء يستمر لى 3 ساعات يوميا. هل يستمر تخفيف الأحمال؟

هل يستمر تخفيف الأحمال؟


تصدر استمرار تخفيف أحمال قطع الكهرباء لنحو 3 ساعات عن عدد من المناطق على مستوى الجمهورية، قائمة الأكثر بحثا على جوجل بأكثر من 2000 عملية بحث جارية، خلال الساعات الأخيرة، في الوقت ذاته برزت التدوينات التي تتحدث عن الكهرباء ضمن تصنيفات المحتوى الرائج الآن على فيسبوك بأكثر من 800 ألف شخص يتحدث عنها، وسط تساؤلات بشأن مدة استمرار هذا الإجراء الجديد من وزارة الكهرباء

زيادة مدة انقطاع الكهرباء

اوضح المصدر أن هذه الزيادة فى الأحمال أدت لرفع القدرات التى يتم فصلها على المشتركين الى حوالى  5000 ميجاوات يوميًا، بدلًا من 3000 فى الايام القليلة الماضية، وبالتالى زيادة مدة انقطاع الكهرباء خلال هذه الموجة.

وتابع المصدر أنه مع تزايد درجات الحرارة والاحتياجات والاستهلاكات الكهربية بلغ أقصى حمل كهربى خلال ساعة الذروة الى  34650 ميجاوات ، فيما بلغت  القدرات الكهربائية المتاحة   44900 ميجاوات ،وبلغ احتياطي القدرات الكهربائية 9800 ميجاوات فقط.

استمرار تخفيف الاحمال
قطع الكهرباء

قرار رئيس الوزراء مصطفى مدبولي حول قطع الكهرباء 

اوضح الدكتور مصطفى مدبولي أن الحكومة تدعم الطاقة في مصر فى متوسط سعر البترول كان ٥٤ دولار قبل الحرب الروسية الاوكرانية ووصل الآن الى  ٨٥ دولار .

وأكد مدبولي انه كلف وزيري الكهرباء والبترول بالعمل على وقف تخفيف أحمال الكهرباء في الشتاء المقبل بالكثير في نوفمبر أو ديسمبر

واشار الي ان الدولة كانت مقررة ان تصل خلال ٥ سنوات الى رفع الدعم عن لطاقة في ٢٠٢٣ لكن بسبب الازمات  ظلت الدولة خلال  عام ونصف مثبتة الاسعار حتي لا يتحمل المواطن الكثير .
واشار الي ان الكهرباء لم تتخذ اي اجراءات لتحرك الاسعار رغم الازمات مشيرا الى ان الكيلو وات يكلف الدولة ٢٢٣ قرش ، مشيرا  الي ان  الحكومة تعمل علي تخفيف الاحمال  لعدم زيادة فاتورة الكهرباء للمستهلك.


واكد مدبولي انه وجه وزير الكهرباء بوضع خطة لمدة 4 سنوات لتحريك أسعار الكهرباء مع الاحتفاظ بدعم محدودى الدخل .

تغيير مواعيد تخفيف الأحمال

أعلنت محافظة القليوبية عبر صفحتها الرسمية على «فيسبوك» زيادة مدة تخفيف الأحمال بالكهرباء إلى 3 ساعات اعتبارًا من اليوم الثلاثاء.


وحسب بيان صادر من المحافظة، سيتم زيادة وقت تخفيف الأحمال للكهرباء اعتبارًا من اليوم الثلاثاء بمقدار 3 ساعات بالنسبة لمن يتم فصل الكهرباء عنهم لمدة ساعتين، أما من يتم فصل الكهرباء عنهم لمدة ساعة واحدة فستصبح ساعتين فقط.

جدول تخفيف الأحمال القاهرة

قررت محافظة القاهرة تعديل خطة تخفيف الأحمال وجدول مواعيد انقطاع الكهرباء لتصبح من الساعة 3 مساء حتى الساعة 7 مساء موزعة على مستوى مناطق الجمهورية، بحيث لا تزيد فترة الفصل لكل منطقة على ساعتين بدلا من ساعة واحدة، وذلك بدءًا من تاريخ 8 مايو 2024 وحتى 20 يوليو 2024

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى