الصفحه الرئيسيةفن
أخر الأخبار

عازف الساكسفون محمد علي نصر.. ينقذ ام وطفليها ثم يلقي مصرعه

ضحي بنفسه لأجل الاطفال

موقف بطولي قام به العازف محمد علي نصر  بمحافظة الإسكندرية المصرية، حيث قام بإنقاذ أم وطفليها أثناء وجودهم داخل المصعد بعد تعطله بسبب انقطاع الكهرباء، ولكن قدمه تزحلقت ولقي مصرعه على الفور بعد إنقاد الأم والابنين

كشف هاني العلايلي “عضو مجلس إدارة نقابة الموسيقيين فرع الإسكندرية” تفاصيل جديدة عن واقعة وفاة عازف الساكسفون محمد علي، الذي توفي بالإسكندرية، إثر سقوطه من المصعد، بعد إنقاذه أم وطفلين.

العلايلي، في تصريحات خاصة ، قال: “رحمه الله الزميل محمد علي نصر، عضو عامل في نقابة المهن الموسيقية فرع الإسكندرية، ومشهود له بالاحترام، والتقدير”.

وأكمل تصريحاته واقعة وفاة رحمه الله، حدثت منذ 3 أيام، وفور علمنا بحكم الزمالة، والحب الذي بينه وبين الأعضاء، تم التحرك سريعا والتكفل بكافة إجراءات وتصاريح الدفن، على نفقة النقابة، يوم الثلاثاء”.

كيف لقي محمد علي مصرعه 

عندما حاول عازف الساكسفون محمد علي  الخروج من المصعد بمساعدة حارس المنزل الذي قام بوضع كرسيا خشبيا ليساعدهم على الخروج من باب المصعد.

ولكن بعد أن خرج الطفلان وأمهما، وأثناء خروج محمد علي  الضحية، فلتت قدمه ووقع في خندق المصعد ولقي مصرعه في الحال.

وتجري جهات التحقيق في الإسكندرية، تحقيقاتها لمعرفة ملابسات مصرع شاب يدعى محمد علي نصر؛ وهو عازف ساكسفون مصري، توفي إثر سقوطه في بئر مصعد من أحد عقارات منطقة الإبراهيمية بوسط الإسكندرية.

إجراءت ما بعد الحادث 

قررت جهات التحقيق تشميع المصعد ووقفه وجلب فريق فني لمعاينته ومعرفة تفاصيل الحادث، وفرضت طوقا أمنيا حول المنزل حتى انتهاء التحقيقات.

وتواصلت “العربية.نت” مع عدد من ساكني العقار في المنطقة الذي حدث به الحادث وقالوا إنهم اشتروا مولدا كهربائيا حتى يعمل المصعد أثناء انقطاع الكهرباء دون أي مشاكل ويتم تشغيله فترة الانقطاع فقط ولكن المولد حدث به أيضا عطل مفاجئ.

 

يذكر أن عازف الساكسفون محمد علي نصر كان قد قدم حفل افتتاح مهرجان الإسكندرية السينمائي في موسمه الماضي.

صدمه أسره محمد علي 

وتحدث شقيق العازف محمد علي نصر، في تصريحات تليفزيونية عبر برنامج “يحدث في مصر” المذاع على قناة “MBCمصر”، عن تفاصيل وفاة شقيقه، وقال أنه صدم عند تلقيه الخبر وحجز أول تذكرة إلى الإسكندرية ليلحق بإجراءات الدفن والجنازة.

وأوضح شقيق عازف الساكسفون، أنه بحسب الجيران وشهود الواقعة، انقطع التيار الكهربائي كما هي العادة مؤخرًا في مصر، واستخدم شقيقه المصعد ليصل إلى شقته في الطابق الـ19، حيث يعمل المصعد في حالات انقطاع الكهرباء بمولد خارجي.

عازف الساكسفون محمد علي نصر.. ينقذ ام وطفليها ثم يلقي مصرعه
محمد علي نصر

ولفت إلى أن المولد توقف فجأة عن العمل، ما ادي الي وقف المصعد بدوره، وكان بداخله شقيقه محمد وسيدة وطفليها، ونجح شقيقه في إنقاذ الأطفال إلا أنه لدى محاولة خروجه فلتت قدماه ليسقط في بئر المصعد بدلاً من أن يلامس الأرض، وسط دهشة وصدمة الجيران وصرخاتهم وبكاء الأطفال.

وكشف شقيق محمد علي نصر، إن شقيقه متزوج وليس لديه أبناء، ومعروف بحسن الخلق ومساعدة الغير، ومحبوب من الجميع، وعلق شقيقه قائلًا: “ضحى بنفسه علشان الأطفال تعيش”.

نقابه الموسيقيين تتكفل بأسره عازف الساكسفون

وأعلن الفنان مصطفى كامل، نقيب المهن الموسيقية، عن تكفل النقابة بأسرة عازف الساكسفون محمد علي نصر، الذي لقي مصرعه عقب انقاذه لأم وطفليها في مصعد أثناء انقطاع الكهرباء، وذلك عبر حسابه الشخصي بموقع التواصل الاجتماعي “فيسبوك”.

وكتب مصطفي كامل: “لا إله إلا الله سيدنا محمد رسول الله.. الله يرحمك ويغفر لك ويسامحك ويسكنك فسيح جناته ويجازيك خيرًا جزاء بما فعلته.. السادة نقيب فرع الإسكندرية ومجلس الإدارة، هل من الصحيح إداريًا ونقابيًا أن نقرأ خبرًا بوفاة زميل موسيقي في واقعة تحمل كل معاني النبل والشرف والنخوة والإنسانية على صفحات السوشيال ميديا؟ أرجو التواصل مع الأسرة الكريمة للأستاذ المرحوم الزميل ومواساتهم وتلبية كافة ما يلزم”.

وتابع مصطفي كامل في منشور آخر: “تم التأكد الآن من فرع نقابة المهن الموسيقية في الإسكندرية، بأن كل التزامات النقابة قد تم القيام بها لأهلية الزميل الراحل محمد علي نصر منذ أول أمس.. اللهم ارحمه واغفر له وأسكنه فسيح جنانك وجازه خيرًا يارب العالمين وألهم أسرته وذويه الصبر والسلوان”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى